الاسترجاع والاستبدال

تصف "سياسة الاسترجاع والاستبدال" هذه جميع الشروط والأحكام والسياسات المتعلقة بطلبات العملاء لإرجاع المنتجات واسترداد قيمة المشتريات أو استبدالها.

الرجاء قراءة "سياسة الاسترجاع والاستبدال" بتمعن، وفي حال رغبة العميل في إرجاع أو استبدال أحد المنتجات التي سبق له شراؤها، يرجى تقديم الطلب من خلال أحد قنوات التواصل التالية:

- بريد إلكتروني: support@qb.com.sa

- جوال / واتساب: 966582890081

 

أولاً: الاسترجاع:

1- إرجاع المنتجات متاح لمدة 30 يوم من تاريخ استلامها، ولن يتم قبول أي طلبات لإرجاع المنتجات بعد ذلك الوقت.

2- يشترط لقبول طلبات الإرجاع، أن يعاد المنتج في عبوته الأصلية، وفي نفس الحالة التي تم استلامه فيها دون أثر واضح لاستخدامه.

3- لإكمال عملية الإرجاع، يلزم تقديم فاتورة أو إثبات للشراء.

4- أحيانا - ووفقا لتقديرنا الخاص - يمكن استرداد جزء من قيمة المشتريات فقط، في حالات معينة مثل:

- أي منتج ليس في حالته الأصلية، كأن يظهر عليه أثر الاستخدام أو يكون فاقداً لعبوته الأصلية.

- أي منتج يتم إرجاعه بعد أكثر من 30 يوم من استلامه.


ثانياً: الاستبدال:

1- استبدال المنتجات متاح فقط في حال كانت معيبة أو تالفة عند استلام العميل لها.

2- استبدال المنتجات متاح لمدة 30 يوم من تاريخ استلامها، ولن يتم قبول أي طلبات لاستبدال المنتجات بعد ذلك الوقت.

3- يشترط لقبول طلبات الاستبدال، أن يعاد المنتج في عبوته الأصلية، وفي نفس الحالة التي تم استلامه فيها دون أثر واضح لاستخدامه.

4- يتم تعويض العميل عن المنتج المستبدل بمنتج آخر مثله في حال توفره، أو تعويضه بقيمة المنتج في حال عدم توفر البديل.


ثالثاً: استرداد قيمة المشتريات:

1- بمجرد استلام وفحص المنتج المسترجع، سيتم إرسال بريد إلكتروني للعميل لإعلامه باستلامنا للمنتج الذي تم إرجاعه، وسيتم إبلاغه أيضًا بقرار الموافقة على / أو الرفض لـــ طلب استرداد قيمة المشتريات.

2- إذا تمت الموافقة على طلب العميل، فستتم معالجة الفاتورة المرتجعة، وإصدار أمر استرداد بقيمة المنتج، وسيتم تحويل المبلغ المسترد إلى بطاقة الائتمان الخاصة بالعميل أو طريقة الدفع الأصلية.

3- تكاليف الشحن غير قابلة للاسترداد، وسيتم خصم تكلفة شحن المنتجات المرتجعة من المبلغ المسترد، إلا إذا كان الاسترجاع بسبب كون المنتج معيباً أو تالفاً، فيتم حينها استرداد كامل قيمة الفاتورة بما في ذلك تكاليف الشحن.

4- استلام العميل للمبالغ المستردة يستغرق في العادة من يوم إلى سبعة أيام عمل، وقد يستغرق أكثر من ذلك في حال تم الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية.

- المبالغ المستردة المتأخرة أو المفقودة:

1- في حال تأخر استلام العميل للمبلغ المسترد، فعليه أولاً أن يتحقق من حسابه المصرفي.

2- ثم عليه أن يتصل بشركة بطاقة الائتمان الخاصة به، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل ظهور المبلغ المسترد في رصيد البطاقة.

3- بعد ذلك، عليه أن يتصل بالمصرف الذي يتعامل معه، فغالباً ما تأخذ معالجة هذه الطلبات بعض الوقت قبل ظهور المبلغ المسترد في الرصيد.

4- إذا قام العميل بكل هذه الخطوات ولم يستلم المبلغ المسترد بعد، فيرجى الاتصال بنا من خلال إحدى القنوات التالية:

- بريد إلكتروني: support@qb.com.sa

- جوال / واتساب: 966582890081


رابعاً: الهدايا:

1- إذا تم تحديد المنتج كهدية عند شرائه من قبل العميل، وتم شحنه إلى مستلم الهدية مباشرةً، فسيتلقى المستلم عند إرجاع المنتج رصيد هدية بقيمة المبلغ المسترد، وبمجرد استلامنا للمنتج المرتجع والموافقة على طلب الإرجاع، سيتم إرسال شهادة هدية بالقيمة المستردة إلى المستلم عن طريق البريد الإلكتروني.

2- إذا لم يتم تحديد المنتج كهدية عند شرائه من قبل العميل، أو إذا قام العميل مانح الهدية بشحن الطلب إلى نفسه ليعطيه للمستلم لاحقاً، فعند طلب إرجاع المنتج سيتم تحويل المبلغ المسترد إلى مانح الهدية وسيكون على علم بعملية الإرجاع.


خامساً: الشحن:

1- لإرجاع المنتج، يجب إرسال المنتج إلى العنوان الذي يتم تزويد العميل به من خلال مركز الدعم والمساعدة بالموقع.

2- سيكون العميل مسؤولاً عن دفع تكاليف الشحن للمنتجات التي يقوم بإرجاعها.

3- اعتماداً على المكان الذي يعيش فيه العميل، قد يختلف الوقت الذي يستغرقه وصول المنتج البديل للعميل في حال طلب الاستبدال.

4- عند القيام بشحن منتجات يزيد سعرها عن 300 ريال، فينبغي أن يفكر العميل في استخدام خدمة شحن قابلة للتتبع أو شراء تأمين الشحن، فنحن لا نضمن أننا سوف نستلم المنتج المرتجع الذي شحنه العميل إلينا.