اتفاقية الاستخدام

نظرة عامة

تصف "اتفاقية الاستخدام" هذه جميع الشروط والأحكام والسياسات التي تلزم الموافقة عليها عند استخدام (متجر قوافل البيداء) والذي نشير إليه في هذه الاتفاقية بـــ "الموقع".

(متجر قوافل البيداء) هو موقع إلكتروني تتم إدارته من قبل مؤسسة قوافل البيداء للتجارة، والمسجلة في المملكة العربية السعودية بالسجل التجاري رقم 4650220331.

في جميع أنحاء الموقع، تشير مصطلحات "نحن" و"لنا" إلى مؤسسة قوافل البيداء للتجارة، والتي نشير إليها في هذه الاتفاقية بــ (قوافل البيداء).

تقدم قوافل البيداء هذا الموقع، بما في ذلك جميع المعلومات والأدوات والمنتجات والخدمات المتاحة في هذا الموقع للمستخدمين، بشرط الموافقة على جميع الشروط والأحكام والسياسات المذكورة هنا.

من خلال زيارة الموقع و/أو شراء شيء من الموقع، فإن المستخدم ينخرط في استعمال "الخدمة" الخاصة بنا، ويوافق على الالتزام بالشروط والأحكام الواردة في "اتفاقية الاستخدام"، بما في ذلك تلك الشروط والأحكام والسياسات الإضافية المشار إليه هنا و/أو المتاحة من خلال روابط خارجية.

تنطبق "اتفاقية الاستخدام" هذه على جميع مستخدمي الموقع، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المتصفحين والعملاء والبائعين والتجار والمساهمين في المحتوى.

يرجى قراءة "اتفاقية الاستخدام" هذه بعناية قبل الوصول إلى / أو استخدام الموقع، فمن خلال الوصول إلى / أو استخدام أي جزء من الموقع، فإن المستخدم يوافق على الالتزام بــ "اتفاقية الاستخدام" هذه.

إذا كان المستخدم لا يوافق على جميع شروط وأحكام هذه الاتفاقية، فلا يحق له الوصول إلى الموقع أو استخدام أي من الخدمات.

تخضع أي منتجات أو خدمات أو ميزات أو أدوات جديدة تضاف إلى المتجر الحالي لــ "اتفاقية الاستخدام" أيضًا، ويمكن للمستخدم مراجعة أحدث إصدار من "اتفاقية الاستخدام" في أي وقت على هذه الصفحة.

نحن نحتفظ بالحق في تحديث أو تغيير أو استبدال أي جزء من "اتفاقية الاستخدام" هذه عن طريق نشر التحديثات و / أو التغييرات على موقعنا، وتقع على عاتق المستخدم مسؤولية مراجعة هذه الصفحة بشكل دوري لمعرفة التغييرات، حيث إن الاستمرار في استخدام / أو الوصول إلى الموقع بعد نشر أي تغييرات يعتبر قبولاً بهذه التغييرات.

تتم استضافة (متجر قوافل البيداء) على منصة سلة، فهم يزودوننا بمنصة التجارة الإلكترونية التي تسمح لنا ببيع منتجاتنا وخدماتنا للمستخدمين عبر الإنترنت، وينبغي على المستخدم مراجعة "اتفاقية الاستخدام" و "سياسة الخصوصية" الخاصة بمنصة سلة من خلال زيارة موقعهم على الرابط التالي: salla.sa


المادة الأولى: الشروط العامة.

1- يعتبر التمهيد السابق تحت عنوان "نظرة عامة"، جزء لا يتجزأ من "اتفاقية الاستخدام".

2- نحتفظ بالحق في رفض تقديم الخدمة في أي وقت، وإشعار المستخدم بسبب الرفض.

3- يدرك المستخدم أن المحتوى الخاص به (باستثناء معلومات بطاقة الائتمان)، قد يتم نقله بدون تشفير عن طريق (1) عمليات نقل عبر شبكات مختلفة، و (2) التغييرات للتوافق والتكيف مع المتطلبات الفنية لتوصيل الشبكات أو الأجهزة. أما معلومات البطاقات الائتمانية فيتم دائمًا تشفيرها أثناء النقل عبر الشبكات.

4- يوافق المستخدم على عدم إعادة إنتاج أو تكرار أو نسخ أو بيع أو إعادة بيع أو استغلال أي جزء من محتويات الموقع، دون الحصول على إذن كتابي منا.

5- تم تضمين عناوين للمواد في "اتفاقية الاستخدام" هذه لغرض تسهيل الاطلاع عليها فقط، ولن تحد أو تؤثر هذه العناوين على الشروط والأحكام الواردة في الاتفاقية.


المادة الثانية: شروط المتجر الإلكتروني.

1- بالموافقة على "اتفاقية الاستخدام" هذه، فإن المستخدم يقر بأنه على الأقل بلغ سن الرشد في دولته أو مكان إقامته، وأنه قد منحنا موافقته على السماح لمن يعولهم باستخدام هذا الموقع في حال قيامهم بذلك.

2- لا نسمح باستخدام منتجاتنا أو خدماتنا لأي غرض غير قانوني أو غير مصرح به، ولا نسمح باستخدام الموقع على نحو يكون فيه انتهاك لأي قوانين في دولتك أو مكان إقامتك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر قوانين حماية الملكية الفكرية.

3- يُحظر على المستخدم أن ينقل إلى الموقع أي فيروسات أو ديدان أو أي برمجيات ورموز ذات طبيعة تخريبية.

4- أي خرق أو انتهاك لأي من بنود هذه الاتفاقية سيؤدي إلى الإنهاء الفوري لهذه الاتفاقية، ومنع المستخدم من الوصول للموقع أو الاستفادة من الخدمة.


المادة الثالثة: التعديلات على الموقع والأسعار.

1- أسعار منتجاتنا عرضة للتغيير في أي وقت ودون إشعار.

2- نحن نحتفظ بالحق في تعديل أو إيقاف الخدمة (أو أي جزء أو محتوى منها)، في أي وقت ودون إشعار.

3- لن نكون مسؤولين تجاه المستخدم أو تجاه أي طرف ثالث عن أي تعديل أو تغيير في الأسعار أو تعليق أو وقف للخدمة.


المادة الرابعة: المنتجات أو (الخدمات إن وجدت).

1- قد تتوفر بعض المنتجات أو الخدمات بكميات محدودة حصريًا عبر الإنترنت من خلال الموقع، ولا يمكن إرجاعها أو استبدالها إلا وفقاً لسياسة الإرجاع الخاصة بنا.

2- لقد بذلنا قصارى جهدنا لعرض ألوان وصور المنتجات التي تظهر في المتجر بأكبر قدر ممكن من الدقة، ولا يمكننا ضمان دقة عرض شاشة الحاسب الخاصة بالمستخدم لأي لون.

3- نحن نحتفظ بحقنا - دون التزام منا - في الحد من مبيعات منتجاتنا أو خدماتنا لأي شخص أو منطقة جغرافية، ويجوز لنا ممارسة هذا الحق على أساس كل حالة على حدة، ونحتفظ بالحق في تحديد كميات أي منتجات أو خدمات نقدمها.

4- جميع أوصاف المنتجات أو أسعار المنتجات عرضة للتغيير في أي وقت ودون إشعار، وفقًا لما نراه مناسباً.

5- نحن نحتفظ بالحق في إيقاف أي منتج في أي وقت، ولن تكون أي عروض - لأي منتج - سارية في حال تم إيقافه.

6- نحن لا نضمن أن جودة أي منتجات أو خدمات أو معلومات أو مواد أخرى تم شراؤها أو الحصول عليها من قبل المستخدم ستفي بتوقعاته الشخصية.


المادة الخامسة: دقة الفواتير ومعلومات الحساب.

1- نحتفظ بالحق في رفض أي طلب يقدمه العميل، وإشعاره بسبب الرفض.

2- يحق لنا - وفقًا لتقديرنا الخاص - تقييد أو إلغاء الكميات المشتراة لكل شخص أو لكل أسرة أو لكل طلب، وقد تشمل هذه القيود الطلبات المقدمة من قبل / أو تحت نفس حساب العميل و / أو نفس بطاقة الائتمان و / أو الطلبات التي تستخدم نفس عنوان الفواتير و / أو الشحن.

3- في حالة قيامنا بإجراء تغيير أو إلغاء للطلب، فقد نحاول إخطار العميل عن طريق الاتصال بالبريد الإلكتروني و / أو عنوان إرسال الفواتير و / أو رقم الهاتف المقدم وقت تقديم الطلب.

4- نحتفظ بالحق في تقييد أو رفض الطلبات التي - وفقاً لتقديرنا الخاص - يبدو أنها مقدمة من التجار أو البائعين أو الموزعين.

5- يوافق المستخدم على تقديم معلومات الشراء والحساب الحديثة والكاملة والدقيقة لجميع الطلبات التي تتم في متجرنا، وعلى تحديث حسابه والمعلومات الأخرى حال تغييرها، بما في ذلك عنوان البريد الإلكتروني وأرقام بطاقات الائتمان وتواريخ انتهاء الصلاحية، حتى نتمكن من إكمال معاملاته والاتصال به حسب الحاجة.


المادة السادسة: الأدوات الاختيارية.

1- قد نوفر للمستخدم إمكانية الوصول إلى أدوات تابعة لطرف ثالث أو أطراف ثالثة، لا نراقبها ولا نتحكم فيها أو في مدخلاتها.

2- يقر المستخدم ويوافق على أننا نوفر له الوصول إلى هذه الأدوات "كما هي" و "كما توفرت لنا" دون أي ضمانات أو إقرارات أو شروط من أي نوع، ودون أي مصادقة من قبلنا، ولن نتحمل أي مسؤولية من أي نوع تنشأ عن / أو تتعلق بــ استخدام أدوات اختيارية تابعة لطرف ثالث أو أطراف ثالثة.

3- أي استخدام للأدوات الاختيارية المقدمة من خلال الموقع تقع مسؤوليته كاملة على المستخدم وتقديره الخاص، ويجب عليه التأكد من أنه على دراية بــ / وموافق على الشروط التي بناء عليها يتم توفير أدوات الطرف الثالث ذات الصلة.

4- قد نقوم في المستقبل بإضافة منتجات و / أو خدمات و / أو ميزات جديدة من خلال الموقع (بما في ذلك إصدار أدوات و / أو موارد جديدة)، تخضع هذه الإضافات الجديدة أيضًا لــ "اتفاقية الاستخدام" هذه.


المادة السابعة: روابط الطرف الثالث.

1- قد تشتمل بعض المحتويات والمنتجات والخدمات المتوفرة عبر موقعنا على مواد تابعة لطرف ثالث أو أطراف ثالثة.

2- قد يتم توجيه المستخدم من خلال روابط لطرف ثالث موجودة على هذا الموقع إلى مواقع لطرف ثالث غير تابعة لنا، نحن لسنا مسؤولين عن فحص أو تقييم أو دقة المحتوى في مواقع الطرف الثالث، ولا نضمن ولن نتحمل أي مسؤولية عن أي مواد أو مواقع تابعة للطرف الثالث.

3- نحن لسنا مسؤولين عن أي ضرر أو تلفيات تتعلق بشراء أو استخدام السلع أو الخدمات أو الموارد أو المحتوى أو أي معاملات أخرى تتم من خلال أي مواقع تابعة لطرف ثالث أو أطراف ثالثة، يرجى مراجعة سياسات وممارسات الطرف الثالث بعناية والتأكد من فهمها قبل الدخول في أي معاملة، ويجب توجيه الشكاوى أو المطالبات أو المخاوف أو الأسئلة المتعلقة بمنتجات الطرف الثالث إلى الطرف الثالث.


المادة الثامنة: تعليقات ورسائل ومشاركات المستخدم.

1- إذا قام المستخدم - بناءً على طلبنا - بإرسال رسائل محددة (على سبيل المثال مشاركات أو أجوبة لمسابقات)، أو قام - دون طلب منا - بإرسال أفكار أو مقترحات أو خطط إبداعية أو مواد أخرى، سواء عبر الإنترنت أو عبر البريد الإلكتروني أو البريد العادي أو من خلال التعليقات الجماعية، فإنه يوافق على أنه يجوز لنا، في أي وقت، ودون قيود، تعديل و / أو نسخ و / أو نشر و / أو توزيع و / أو ترجمة و / أو استخدام أي رسائل وتعليقات بأي وسيلة أخرى. نحن لسنا ملزمين بــ (1) الحفاظ على سرية أي تعليقات، (2) دفع تعويض عن أي تعليقات، أو (3) الرد على أي تعليقات.

2- يحق لنا - دون التزام منا - مراقبة أو تعديل أو إزالة المحتوى الذي نرى - وفقًا لتقديرنا الخاص - بأنه غير قانوني أو مسيء أو مهدد أو تشهيري أو إباحي أو مخل بالآداب أو مرفوض أو ينتهك الملكية الفكرية لأي طرف أو يخل بــ "اتفاقية الاستخدام" هذه.

3- يوافق المستخدم على أن تعليقاته لن تنتهك أي حق لأي طرف ثالث، بما في ذلك حقوق الملكية الفكرية، أو العلامات التجارية، أو الخصوصية، أو الشخصية، أو أي حقوق شخصية أو حقوق ملكية أخرى، ويوافق أيضًا على أن تعليقاته لن تحتوي على مواد تشهيرية أو غير قانونية أو مسيئة أو فاحشة، أو تحتوي على أي فيروسات حاسوبية أو برامج ضارة أخرى يمكن أن تؤثر بأي شكل من الأشكال على تشغيل الموقع أو أي موقع ذي صلة.

4- يلتزم المستخدم بعدم استخدام عنوان بريد إلكتروني مزيف، أو التظاهر بأنه شخص آخر، أو تضليلنا أو تضليل الأطراف الأخرى ذات العلاقة، فيما يتعلق بمصدر أي تعليقات.

5- المستخدم وحده مسؤول عن أي تعليقات يدلي بها وعن دقة تلك التعليقات، ونحن لا نتحمل أي مسؤولية عن أي تعليقات ينشرها المستخدم أو أي طرف ثالث.


المادة التاسعة: المعلومات الشخصية.

1- يخضع تقديم المستخدم للمعلومات الشخصية عبر المتجر لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. يمكن الاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بنا من هنا.


المادة العاشرة: الاستخدامات المحظورة.

1- بالإضافة إلى المحظورات الأخرى المنصوص عليها في "اتفاقية الاستخدام"، يُحظر استخدام الموقع أو محتواه لــ: (1) أي غرض غير قانوني، (2) حث الآخرين على أداء / أو المشاركة في أي أعمال غير قانونية، (3) انتهاك أي لوائح أو قواعد أو قوانين أو مراسيم محلية أو دولية، (4) التعدي على / أو انتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بنا أو حقوق الملكية الفكرية للآخرين، (5) المضايقة أو إساءة المعاملة أو السب أو الإيذاء أو تشويه السمعة أو التشهير أو الحط من قدر أحد أو التهديد أو التمييز وفقاً للنوع أو الديانة أو العرق أو الطائفة أو السن أو الجنسية أو الإعاقة، (6) تقديم معلومات خاطئة أو مضللة، (7) تحميل أو نقل فيروسات أو أي نوع آخر من البرمجيات الخبيثة التي سيتم استخدامها أو يمكن استخدامها بأي طريقة من شأنها أن تؤثر على وظيفة أو تشغيل الموقع أو أي موقع ذي صلة أو مواقع أخرى أو الإنترنت، (8) جمع أو تتبع المعلومات الشخصية للآخرين، (9) إرسال رسائل إلكترونية ضارة أو لتصيد معلومات الآخرين أو لسرقة معلومات عملاء الموقع وإحالتهم لموقع آخر أو للهندسة الاجتماعية أو للزحف على الشبكة أو لسرقة المعلومات من الموقع، (10) أي غرض مخل بالآداب أو غير أخلاقي، (11) التدخل أو التحايل على ميزات الأمان للموقع أو أي موقع ويب ذي صلة أو مواقع أخرى أو الإنترنت.

2- نحن نحتفظ بالحق في إنهاء الخدمة - أو استخدام أي موقع ذي صلة - عند انتهاك المستخدم لــ "اتفاقية الاستخدام" من خلال أي من الاستخدامات المحظورة.


المادة الحادية عشر: التعويض.

1- يوافق المستخدم على تعويض وحماية وإبراء ذمة قوافل البيداء وشركائها ومقدمي الخدمات والموردين والمتدربين والموظفين من أي مطالبة أو طلب، بما في ذلك أتعاب المحاماة المعقولة، التي يدفعها أي طرف ثالث بسبب / أو الناشئة عن خرقه لــ "اتفاقية الاستخدام" هذه أو المستندات التي تتضمنها بالإحالة، أو انتهاكه لأي قانون أو حقوق طرف ثالث.


المادة الثانية عشر: القابلية للفصل.

1- في حال تم الحكم على أي من بنود "اتفاقية الاستخدام" هذه بأنه غير قانوني أو باطل أو غير قابل للتنفيذ، فإنه ينبغي بالرغم من ذلك العمل بهذا البند وإنفاذه إلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به.

2- يعتبر البند غير القابل للتنفيذ منفصلاً عن "اتفاقية الاستخدام"، ولن يؤثر هذا القرار على صلاحية ونفاذ أي من البنود الأخرى المتبقية.


المادة الثالثة عشر: إنهاء "اتفاقية الاستخدام".

1- تظل التزامات ومسؤوليات الأطراف التي تم تحملها قبل تاريخ الإنهاء سارية بعد إنهاء هذه الاتفاقية لجميع الأغراض.

2- "اتفاقية الاستخدام" هذه سارية المفعول ما لم يتم إنهاؤها من قبل المستخدم أو من قبلنا، ويمكن للمستخدم إنهاء هذه الاتفاقية في أي وقت عن طريق إخطارنا بأنه لم يعد يرغب في استخدام الخدمة الخاصة بنا، أو عندما يتوقف عن استخدام موقعنا.

3- إذا أخل المستخدم - في تقديرنا الخاص -، أو في حال الشك في قدرة المستخدم على الامتثال لأي من بنود "اتفاقية الاستخدام" هذه، فيجوز لنا أيضًا إنهاء هذه الاتفاقية في أي وقت دون إشعار، وسيظل المستخدم مسؤولاً عن جميع المبالغ المستحقة عليه حتى / وبما في ذلك تاريخ إنهاء الاتفاقية، و / أو وفقًا لذلك قد يتم منعه من الوصول إلى خدماتنا أو أي جزء منها.


المادة الرابعة عشر: الاتفاقية الكاملة.

1- إخفاقنا في ممارسة أو إنفاذ أي حق أو بند من "اتفاقية الاستخدام" هذه، لا يعد تنازلاً عن هذا الحق أو البند.

2- تشكل "اتفاقية الاستخدام" هذه وأي سياسات أو قواعد تشغيل - منشورة من قبلنا على هذا الموقع أو فيما يتعلق بخدماتنا - الاتفاقية الكاملة والتفاهم بيننا وبين المستخدم، وتحكم استخدامه للموقع، وتحل محل أي اتفاقيات واتصالات ومقترحات سابقة أو معاصرة سواء كانت شفهية أو كتابية، بيننا وبين المستخدم، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي إصدارات سابقة من "اتفاقية الاستخدام".

3- أي غموض في تفسير "اتفاقية الاستخدام" لا يجوز تفسيره على نحو يعارض تفسير الطرف الصائغ لهذه الاتفاقية.


المادة الخامسة عشر: القانون المنظم.

1- "اتفاقية الاستخدام" هذه وأي اتفاقيات منفصلة - نقدم بموجبها خدماتنا - تخضع وتفسر وفقاً للقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.


المادة السادسة عشر: التغييرات على "اتفاقية الاستخدام".

1- يمكن للمستخدم في أي وقت مراجعة أحدث إصدار من "اتفاقية الاستخدام" على هذه الصفحة.

2- نحن نحتفظ بالحق - وفقاً لتقديرنا الخاص - في تحديث أو تغيير أو استبدال أي جزء من "اتفاقية الاستخدام" هذه عن طريق نشر التحديثات والتغييرات على موقعنا، وتقع على عاتق المستخدم مسؤولية التحقق من موقعنا بشكل دوري لمعرفة التغييرات.

3- الاستمرار في استخدام / أو الوصول إلى موقعنا أو الخدمة بعد نشر أي تغييرات على "اتفاقية الاستخدام" هذه يُعتبر قبولاً بهذه التغييرات.


المادة السابعة عشر: الاستفسارات ومعلومات الاتصال.

1- في حال كانت لدى المستخدم أية استفسارات بخصوص "اتفاقية الاستخدام"، فيمكن التواصل معنا من خلال أحد القنوات التالية:

البريد الإلكتروني: info@qb.com.sa

جوال / واتساب: 966582890081

العنوان البريدي:

صندوق بريد: 10009

المدينة المنورة 41433

المملكة العربية السعودية